منح البنك الإسلامي للتنمية في جدة لإجراء مشروع بحثي ما بعد الدكتوراه

 

تعلن دائرة العلاقات والمشاريع الدولية عن توفر منح من خلال البنك الإسلامي للتنمية في جدة للحاصلين على درجة الدكتوراه لإجراء مشروع بحثي ما بعد الدكتوراه لفترة تتراوح بين 6 و 12 شهر في مراكز البحوث المرموقة، وذلك ضمن الشروط التالية:

-         يجب أن يكون المتقدم أردني الجنسية

-         أن يكون موظف دائم في جامعة اليرموك

-         ان لا يتجاوز العمر 40 عاماً .

على المرشح الفائز بهذه المنحة إجراء بحث يعالج بدقة مسألة معينة مطروحة في إحدى الدول الأعضاء في البنك والتي من شأنها أن تعزز التنمية في هذه الدول، على سبيل المثال الملاريا، إبولا، كورونا، التغذية، الطاقة، التصحر(Malaria, Corona, Ebola, Food production, Water Resources/Desertification, Energy, etc.)  من أجل التركيز على أكثر المجالات التنموية التي تهم الدول الاعضاء في البنك والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي:http://www.isdb.org/irj/portal/anonymous?NavigationTarget=navurl://750e51a0219adf78e6329e889512714e

كما يجب على المرشح الفائز بمنحة بحوث ما بعد الدكتوراه تأمين رسالة دعوة من احد مراكز البحوث المرموقة سواء في الدول الأعضاء في البنك او الدول المتقدمة النمو.

ملاحظة: تغطي منحة البنك المصاريف الخاصة بالمبتعث فقط دون عائلته والمتعلقة برسوم الدراسة/البحث، وكلفة المعيشة، والتأمين الطبي، وتذكرة الذهاب والإياب. ولا يمكن للمبتعثين الفائزين بمنحة البرنامج اصطحاب عائلاتهم.

على  الراغبين بالتقدم للمنحة ممن تنطبق عليهم الشروط تعبئة الطلب المرفق أدناه وإرساله مع الوثائق المطلوبة كاملة على النحو المذكور في الطلب الى البريد الإلكتروني الخاص بدائرة العلاقات والمشاريع الدولية: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. في موعد أقصاه 2017/1/25  لدراسة الطلبات والتنسيب بالمرشحين بشكل رسمي الى الجهة المعنية، كما نرجو من الراغبين بالتقدم للمنح أن يزوروا موقع البنك  www.isdb.org  ويطلعوا على المعلومات المفصلة عن الشروط وكيفية تقديم الطلبات والمزايا والتسهيلات وأسماء الجامعات. 

تحميل النموذج

 

منح البنك الإسلامي للتنمية في جدة لنيل درجة الدكتوراه

تعلن دائرة العلاقات والمشاريع الدولية عن توفر منح من خلال البنك الإسلامي للتنمية للحاصلين على درجة الماجستير لمتابعة الدراسة لمدة ثلاث سنوات لنيل درجة الدكتوراه في التخصصات العلمية والتي من شأنها أن تعزز التنمية في الدول الاعضاء في البنك IDB member countries مع إعطاء الأولوية لتخصصات الصحة، والطب، والزراعة، والإنتاج الغذائي، والموارد المائية، والتصحر، والطاقة، وتنمية البنية التحتية، وتكنولوجيا النانو، وتقنية المعلومات والاتصال والعلوم البحتة.

Health/medicine, Agriculture/Food production, Water Resources/ Desertification, Energy/Infrastructure Development, Nanotechnology, Development-focused ICT, and pure Science subjects. 

وذلك ضمن الشروط التالية :

-          أن يكون المتقدم أردني الجنسية

-           أن يكون موظف دائم في جامعة اليرموك.

-          أن لا يتجاوز العمر 35 عاماً

  تغطي منحة البنك المصاريف الخاصة بالمبتعث فقط دون عائلته والمتعلقة برسوم الدراسة/البحث، وكلفة المعيشة، والتأمين الطبي، وتذكرة الذهاب والإياب.ولا يمكن للمبتعثين الفائزين بمنحة البرنامج اصطحاب عائلاتهم.

يجب على المرشح الفائز بمنحة البرنامج لمرحلة الدكتوراه أن يؤمن قبوله في إحدى الجامعات التي ترد في قائمة ملحق جريدة "تايم" للتعليم العالي Times Higher Education Supplement (THES)  ويمكنكم زيارة الموقع:

http://www.timeshighereducation.co.uk/world-university-rankings

وستعطى الأولوية للمرشحين لمرحلة الدكتوراه الذين قبلتهم الجامعات التي أبرمت اتفاقيات تعاون مع البنك لنيل درجة الدكتوراه مثل جامعة Cambridge، وجامعة الملكة كاري بلندن، وجامعةNottingham، وجامعة (برمنجهام)، وجامعة كلية لندنUniversity College London ، وكلية إمبريال لندن في المملكة المتحدة Imperial College London in the UK  وجامعة(Paris-Tech) في فرنسا، وجامعة كوبنهاجن بالدانمارك، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وجامعة Princeton في الولايات المتحدة الأمريكية.

 على الراغبين بالتقدم للمنحة ممن تنطبق عليهم الشروط تعبئة الطلب المرفق أدناه وإرساله مع الوثائق المطلوبة كاملة على النحو المذكور في الطلب الى البريد الإلكتروني الخاص بدائرة العلاقات والمشاريع الدولية: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. في موعد أقصاه 25/1/2017 لدراسة الطلبات والتنسيب بالمرشحين بشكل رسمي إلى الجهة المعنية.

كما نرجو من الراغبين بالتقدم للمنح أن يزوروا موقع البنك  www.isdb.org ويطلعوا على المعلومات المفصلة عن الشروط وكيفية تقديم الطلبات والمزايا والتسهيلات وأسماء الجامعات. 

تحميل النموذج

 

 

 الإعلان عن الدورة البحثيّة الأولى لعام 2017

 

يُرجى العلم بان صندوق دعم البحث العلمي يعلن عن بدء استقبال الطلبات الأولية (Pre-Proposal) لمشروعات البحوث العلميّة للدورة البحثية الأولى لعام 2017 خلال الفترة الزمنية (1-31) كانون ثاني 2017.

فعلى الباحثين الراغبين بالتقدم بطلباتهم الأوليّة، تعبئة نموذج الطلب الاولي الموجود على الموقع الالكتروني للصندوق وارساله الكترونياً (Online)
في الفترة المشار اليها أعلاه من خلال الموقع الالكتروني للصندوق:  
www.srf.gov.jo


اعلان

فرص تدريبية لأعضاء هيئة التدريسعلى ادارة المشاريع الدولية 

السادة الأفاضل، تحية طيبة وبعد 

 

تقوم دائرة العلاقات والمشاريع الدولية بتنفيذ مشروع EuNIT  المدعوم من الاتحاد الاوروبي والذي يتضمن تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة على إدارة المشاريع الدولية ليقوموا بعدها بتدريب الباحثين في الجامعة على كتابة وإدارة المشاريع الدولية،وذلك بهدف رفع كفاءة الباحثين ورفدهم بالمهارات اللازمة للحصول على المشاريع الدولية والمشاركة الفاعلة بها.

وعليه فإنه يتوفر عدد من الفرص التدريبية (تدريب المدربين) لأعضاء هيئة التدريس في مجال إدارة المشاريع الدولية من خلال المشروع وضمن الشروط التالية:

1.     إجادة اللغة الإنجليزية اجادة تامة

2.     خبرة في ادارة المشاريع المدعومة دولياً وفي مجال العلاقات الدولية

3.     اجادة استعمال تطبيقات الحاسوب المختلفة (MS Office)

4.     اجادة كتابة المخططات البحثية للمشاريع الدولية

5.     امتلاك مهارات التعامل مع الآخرين والقدرة على التوصل

فعلى من يرغب بالتقدم لهذه الفرص تعبئة نموذج التقدم للفرص التدريبية التي يطرحها برنامج EuNIT الخاص بأعضاء هيئة التدريس والمرفق أدناه ومن ثم ارساله مع كافة الوثائق المطلوبة الى البريد الإلكتروني الخاص بدائرة العلاقات والمشاريع الدولية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..jo    

آخر موعد لإرسال الطلبات يوم الخميس 2017/1/26.

تحميل النموذج

26/12/2016


اعلان

فرص تدريبية لموظفي الجامعة الإداريين على ادارة المشاريع الدولية

تقوم دائرة العلاقات والمشاريع الدولية بتنفيذ مشروع EuNIT  المدعوم من الاتحاد الاوروبي والذي يتضمن تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة على إدارة المشاريع الدولية ليقوموا بعدها بتدريب الباحثين في

الجامعة على كتابة وإدارة المشاريع الدولية،وذلك بهدف رفع كفاءة الباحثين ورفدهم بالمهارات اللازمة للحصول على المشاريع الدولية والمشاركة الفاعلة بها.

وعليه فإنه يتوفر عدد من الفرص التدريبية (تدريب المدربين) من خلال هذا المشروع لموظفي الجامعة الإداريين ممن لديهم خبرة في مجال الإدارة المالية وضمن الشروط التالية:

1.     توفر الخبرة في مجال الإدارة المالية

2.     إجادة اللغة الإنجليزية اجادة تامة

3.     خبرة في ادارة المشاريع المدعومة دولياً وفي مجال العلاقات الدولية

4.     اجادة استعمال تطبيقات الحاسوب المختلفة (MS Office)

5.     امتلاك مهارات التعامل مع الآخرين والقدرة على التوصل

6.     امتلاك القدرة على إعداد الموازنات المالية وتسجيل النفقات

7.     المعرفة الجيدة في الأنظمة والإجراءات المالية المعمول بها في الجامعة

فعلى من يرغب بالتقدم لهذه الفرص تعبئة نموذج التقدم الخاص بالإداريين، ومن ثم ارساله مع كافة الوثائق المطلوبة الى البريد الإلكتروني الخاص بدائرة العلاقات والمشاريع الدولية:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

آخر موعد لإرسال الطلبات يوم الخميس 2017/1/26.

تحميل النموذج

26/12/2016

 

عن الدائرة   اتصل بنا   روابط سريعة


 

أصبح التعاون الدولي جزءا لا يتجزأ من الجامعة وانعكس ذلك على جميع أنشطة الجامعة وبخاصة المشاركة في الأنشطة الأكاديمية الدولية كعنصر أساسي لتطور الجامعة مع الحفاظ على جودة البحوث العلمية وكذلك التعليم واستمراريتهما. وانطلاقا من هذا المفهوم فإن انشاء دائرة للعلاقات الخارجية في الجامعة جاء ليلبي ... المزيد

مبنى رئاسة الجامعة
هاتف: 0096227211111 فرعي 2130
فاكس: 00962272747250
international@yu.edu.jo
 

أخبار الدائرة

الإعلانات

موقع جامعة اليرموك

Back to top